النمسا تستدعي السفير السوري لديها بعد إصابة اثنين من جنودها بالقرب من مطار دمشق

استدعت وزارة الخارجية النمساوية السفير السوري في فيينا لمطالبة الحكومة السورية بتوفير الامن لقوات حفظ السلام الدولية بعد جرح اثنين من الجنود النمساويين في محيط مطار دمشق الدولي.

وطلب الامين العام لوزارة الخارجية النمساوية يوهانيس كيرله من السفير السوري في فيينا بسام صباغ ابلاغ حكومته بضرورة اتخاذ جميع التدابير اللازمة لتوفير الحماية اللازمة لقوات الامم المتحدة المرابطة في هضبة الجولان السورية المحتلة لكي يتمكنوا من اداء مهامهم.

وطبقا لبيان صادر عن الخارجية النمساوية اليوم فان السفير السوري صباغ الذي استدعي على عجل الى مبنى وزارة الخارجية النمساوية امس اعرب عن اسفه العميق لجرح اثنين من الجنود النمساويين كانوا يهمون بالعودة الى فيينا وذلك عندما وقعت اشتباكات عنيفة بمحيط مطار دمشق الدولي تسببت في تعليق الرحلات الجوية من والى هذا المطار.

وكانت شبكة (سوريا مباشر) المعارضة اعلنت امس انه تم تعليق الرحلات الجوية من والى مطار دمشق الدولي وترافق هذا الامر مع بيان صادر عن (طيران الامارات) مفاده بان الشركة قررت تعليق رحلاتها اليومية الى دمشق حتى اشعار آخر.

كما قالت مصادر المعارضة السورية انه تم قطع الاتصالات الخلوية والارضية وخدمات الانترنت عن معظم انحاء محافظات حمص وحماة ودمشق وريفها فيما اتهم وزير الاعلام السوري عمران الزعبي “الجماعات الارهابية” بقطع خدمة الانترنت

Similar Posts

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *