سوريا: مظاهرات غاصبة تنادي بـتطهير (الجيش الحر) والثورة

خرجت تظاهرات في بعض مناطق سوريا اليوم الجمعة تطالب بـ”تطهير الجيش الحر” و”الثورة”، في اول انتقادات بهذا الوضوح من متظاهرين للجيش الحر الذي يقاتل ضد النظام ويؤخذ عليه انتهاكات ضد المدنيين.

.

وهتفت تظاهرة في حي الشعار في مدينة حلب (شمال)، بحسب ما ظهر في شريط فيديو نشر على موقع “يوتيوب” الالكتروني، “بدنا الجيش الاسلامي، الجيش الحر حرامي” و”الجيش الحر يلا عالجبهة”، في اشارة واضحة الى وجوب التزام عناصر الجيش الحر بالقتال على الجبهة ضد الجيش النظامي وليس القيام بانتهاكات ضد المدنيين كما تفيد بعض التقارير.

وهتفت تظاهرة اخرى “الشعب يريد اصلاح الجيش الحر”.

ويروي سكان من مدينة حلب، بحسب ما يفيد مراسل وكالة فرانس برس، ان المقاتلين المعارضين الموجودين في المدينة غالبا ما يبتزون الناس او يقومون بعمليات خطف مقابل فديات، او يفرضون خوات على اصحاب المؤسسات.

وفي عندان في ريف حلب، حمل متظاهرون، بحسب شريط فيديو آخر، لافتة كتب عليها “سنزيل بصمات العار عن جبين الثورة”، بينما هتف المشاركون “الشعب يريد تطهير الثورة”.

وعلق المصور بصوته “مظاهرة في عندان تطالب بتطهير الجيش الحر وقيادات الثورة، ووباخراج الشبيحة الذين انخرطوا في قيادات الثورة”، بينما كان المتظاهرون يصرخون “حر حر حراميي، اسقاط الحراميي”.

الفرنسية

Similar Posts

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *