“الغارديان”: اسرائيل تواصل تحدي اوروبا بتوسيع المستوطنات في القدس

الغارديان”: اسرائيل تواصل تحدي اوروبا بتوسيع المستوطنات في القدس

ا

نشرت صحيفة “الغارديان” البريطانية، موضوعا عن المستوطنات الاسرائيلية تحت عنوان “اسرائيل تواصل التحدي بتوسيع المستوطنات رغم ادانة الاتحاد الاوروبي”، فأوضحت أن “إسرائيل واصلت تحديها للخلاف السياسي مع خمسة دول اوروبية حول خططها لتوسيع المستوطنات في الضفة الغربية بشكل غير قانوني، وحذرت هذه الدول من ان القرار الاسرائيلي يقتل اي جهود لاعادة عملية السلام والتوصل الى اتفاق مع الفلسطينيين في المستقبل”.

وأضافت الصحيفة أنه “تم استدعاء سفراء اسرائيل في بريطانيا وفرنسا واسبانيا والسويد والدانمارك وابلاغهم ادانة هذه الدول لقرار تل ابيب توسعة وتطوير مستوطنات في القدس الشرقية، حيث مثل ذلك زيادة في الصدع ليس فقط بين اوروبا واسرائيل بل ايضا بين الاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة”.

وأوضحت أنه “رغم تزايد العزلة الدولية، قال مسؤول في مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي إنه سنواصل التزامنا بتحقيق مصالحنا القومية رغم الضغط الدولي ولا تراجع عن القرار الذي اتخذناه”.

وكتبت أنه “كانت هناك اقتراحات في كل من لندن وباريس باستدعاء سفيريهما من تل ابيب، لكن متحدثا باسم الحكومة البريطانية قال “نحن لا ننوي اتخاذ اي اجراء آخر خلال هذه المرحلة والموقف الان اننا بوضوح نعرب عن قلقنا من هذه الاجراءات لكننا لن نتخذ قرارات اضافية الان”.

Similar Posts

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *