هيثم مناع: هناك نقاط إرتكاز مشتركة بين الهيئة السورية المعارضة وايران

مناع: هناك نقاط إرتكاز مشتركة بين الهيئة السورية المعارضة وايران

أشار نائب المنسق العام لقوى التغيير الديمقراطي المعارضة في سوريا هيثم مناع إلى “وجود “نقاط ارتكاز” مشتركة بين الهيئة وإيران رغم الدعم غير المحدود للأخيرة للنظام السوري”.

وأوضح في حديث الى وكالة “آكي” الإيطالية أن “التوافق يتعلق بطبيعة المشروع الديمقراطي في سوريا”، لافتا عقب زيارة وفد الهيئة لموسكو وطهران والقاهرة الى أن “إيران يمكن أن تساعد في الأعمال الإغاثية في سوريا نظراً للتجربة المتقدمة التي تملكها”. ونبّه من أن “رحيل السلطة السياسية في سوريا لم يعد يعني أن العنف سيتوقف”.

وحول ما جرى في طهران من محادثات ونتائج بعد زيارة وفد هيئة التنسيق أشار مناع الى أن “هناك ثلاث نقاط ارتكاز مشتركة للحوار مع المسؤولين في طهران، الأولى هي أن الدولة الديمقراطية هي الحل الأنسب للشعب السوري، والثانية هي أن لا عودة للوراء وللنظام القديم، والثالثة هي أن الاقتصاد في العنف وتراجعه ضمان من ضمانات تعزيز الانتقال الديمقراطي”.

وتابع “قبل عام كانت الخارجية الإيرانية تعتبرنا محاوراً مهماً لاتفاقنا المبدئي حول المقاومة ورفض التدخل الخارجي، واليوم نحن نتوافق على نقاط أساسية تتعلق بطبيعة المشروع الديمقراطي في سوريا وفي هذا تقدم كبير

Similar Posts

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *