مرسي بملابس سوداء ” يخرج أخيرا” : مرسي: لن أسمح أبدًا لأحد بالتخريب وترويع الآمنين وهدم الشرعية

قال الرئيس المصري محمد مرسي في خطاب أذاعه التلفزيون المصري، الخميس، إنه لن يسمح أبدا بأن يعمد أحد إلى التخريب، وترويع الآمنين، وتخريب المنشآت العامة، وهدم الشرعية القائمة بإرادة الشعب، في إشارة إلى أحداث قصر الاتحادية التي وقعت، الأربعاء، وأسفرت عن مقتل 5 وإصابة العشرات.

وأبدى الرئيس مرسي، في بداية خطابه، حزنه على ضحايا أحداث قصر الاتحادية، وقال إنه يشعر بحق كل مواطن مصري عليه، سواء كان مؤيدًا أو معارضًا.

وأضاف مرسي أنه لا يفرق بين أبناء الوطن الواحد في تحقيق الأمن والسلامة من العدوان، وتابع: جرت الأحداث تحت ستار من الخلاف السياسي، وكان يمكن أن يحل بالحوار، لتحقيق إرادة الشعب.

وأكد مرسي أن “النظام السابق لن يعود إلى أرض مصر، ولابد أن ننزل جميعًا إلى إرادة هذا الشعب وهذه المصلحة لا يحققها العنف ولا يعبر عنها التجمعات الغاضبة، بل يتحقق بالتعقل والسكينة، وقبول القرار الصائب، التي تنزل فيه الأقلية على رأي الأغلبية، لأنها الديمقراطية، ويتعاونان جميعا على مصلحة مصر العليا، وترك التعصب للطائفة أو الحزب“.

وشدد على أنه يرفض ولن يسمح بتاتاً بالقتل والتخريب والاعتداء بالسلاح والخرطوش وقنابل الغاز، وأكد في المقابل احترامه لحق التعبير السلمي عن الرأي.

كما أكد أنه لن يسمح بالدعوة للانقلاب على الشرعية. كما لفت إلى أن الوقائع كانت ولاتزال تمثل خطورة هائلة على استقرار الوطن.

ولفت الرئيس المصري إلى أن تحصين الإعلان الدستوري الأخير لم يقصد به أصلاً أن يمنع القضاء من ممارسة حقه وسلطته، أو أن يمنع المواطنين من الطعن على القوانين.

وشدد على أن الدولة مستعدة لإجراء الاستفتاء في موعده المحدد، وإذا رفض سيدعو إلى تشكيل جمعية تأسيسية جديدة.

وفي حين لفت إلى أن الاعلان الدسـتوري سينتهي حالما يتم الاستفتاء على الدستور وإذا كان هناك اصرار فيمكن مراجعة المادة السادسة من الدستور.
وشدد مرسي على أنه يميز بين السياسيين والرموزالوطنية والتصرفات السياسية وبين من ينفق أمواله الفاسدة التي جمعوها بفسادهم من أعمالهم مع النظام السابق الذي أجرم وأجرموا معه هؤلاء بحسب قوله.
إلى ذلك شدد على أن الاعتراض على الاعلان الدستوري مقبول وطبيعي إلا أن من استغل ذلك وأجر بلطجية ووزع سلاحاً فيجب أن يحاسب ويعاقب

انباء عن القاء القبض على زعيم المعارضة المصرية “حمدين صباحي”..ومذيع في “سي بي سي” يستقيل على الهواء لأجل صباحي

ذكرت صفحات فيسبوك مصرية عن مصادر وصفتها بالقريبة لزعيم المعارضة المصرية حمدين صباحي انه تم اعتقال صباحي من منزله مساء “الخميس”


وذكرت تلك الصفحات “المعروفة بمعارضتها لسياسة الرئيس مرسي” ان قوات امنية “لم تحدد جهتها” قامت باعتقال زعيم المعارضة المصرية والمنافس للرئيس مرسي في انتخابات الرئاسة الاخيرة قرب منتصف ليل “الخميس- الجمعة”

وكانت المعارضة المصرية قد نشرت قائمة من 40 شخصية تتجهز قوات امنية موالية للرئيس مرسي باعتقالهم قريبا لمسؤوليتهم عن تأجيج الاحداث الاخيرة بالقرب من قصر الاتحادية “بحسب مقربين من الرئاسة المصرية” .

وفي ذات السياق انسحب المذيع في قناة “سي بي سي” خيري رمضان من البرنامج الذي يقدمه “ممكن” لعدم موافقة ادارة القناة وبحسب سياسة التحرير المتبعة “بحسب رمضان” من ظهور حمدين صباحي على الهواء مباشرة عبر برنامج رمضان ما أدى لانسحابه على الهواء واعلانه الاستقالة من القناة

معارضو مرسي يقتحمون المقر الرئيسي لـ”الإخوان” بالمقطم ويحرقون محتوياته

اقتحم عدد من معارضي الرئيس المصري محمد مرسي المقر الرئيسي لجماعة الإخوان المسلمين في منطقة المقطم واضرموا النار بمحتوياته.

واستطاع المتظاهرين اقتحام المقر بعد حالة من الكر والفر مع قوات الأمن في محيط المكان استخدمت فيها قوات الأمن القنابل المسيلة للدموع

النساء يحلمن أكفانهن فى مسيرة من رابعة العدوية إلى “الاتحادية

هتف آلاف المتظاهرين المشاركين فى المسيرة المنطلقة من ميدان رابعة العدوية فى طريقها إلى قصر “الاتحادية”، “الشعب يريد إسقاط النظام”، ورفع عدد من السيدات المشاركات فى المسيرة “كفن” على أيديهن، وردد المتظاهرون هتافات أخرى منها: “الشعب يريد إسقاط الإخوان”، “وارحل يا مرسى”، “ياللى ساكن فى الاتحادية أنت فاقد للشرعية”، “يسقط يسقط حكم المرشد”.

وحرص المتظاهرون على التوقف أكثر من مرة أمام العمائر التى يسكن بها ضباط فى شارع الطيارين، مرديين هتافات “هما اثنين مالهمش أمان حكم العسكر والإخوان

Similar Posts

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *