سفير المانيا بالسعودية: المانيا عازمة على المشاركة بإعادة بناء سوريا

سفير المانيا بالسعودية: المانيا عازمة على المشاركة بإعادة بناء سوريا

 

أوضح السفير الألماني لدى السعودية دايتير دبليو هولار أن “ألمانيا لا تدعم فقط موقف وتكوين المجلس الوطني السوري الجديد، بل ستدعمه حتى رحيل نظام الرئيس السوري بشار الأسد”، مؤكداً “عزم بلاده على المشاركة الفعلية في إعادة إعمار وبناء سوريا الجديدة على مختلف الصعد”.

وفي حديث صحافي، أضاف ان “الحكومة الألمانية ما زالت تجري تداولات ومباحثات مع أعضاء المعارضة السورية”، لافتاً إلى أن “بلاده ترأس مجموعة عمل مؤتمر أقيم في إسطنبول منذ عدة أشهر خصيصاً بهدف إعادة بناء سوريا إقتصادياً بعد رحيل الأسد”.
كما انه نفى أن “تكون لألمانيا أي نية في تعيين سفير من قبل المجلس الوطني السوري الجديد، على غرار الدول التي حاولت تعيين سفراء منه كقطر مثلاً”، موضحاً أن “دعم بلاده السياسي والاقتصادي قائم ولن يتزحزح”.

وعن الهدنة التي تم توقيعها مؤخراً بين “حماس” وإسرائيل، أكد هولار أن “بلاده تدعم إقامة دولتين في الشرق الأوسط، دولة لها سيادتها الفلسطينية وأخرى لها سيادتها الإسرائيلية”، مشيراً إلى أن “ألمانيا تدعم وتساند الحكومة الفلسطينية في بناء دولتها وأساسياتها من خلال بناء المؤسسات الحكومية والمدارس وغيرها من البنى التحتية”.

Similar Posts

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *