كلينتون ستدلي بشهادتها أمام الكونغرس حول “هجوم بنغازي”

اعلن نائب اميركي أمس ان “وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون سوف تدلي قريبا بشهادتها امام الكونغرس الاميركي في جلسة علنية حول اعتداء 11 ايلول/سبتمبر على القنصلية الأميركية في بنغازي بليبيا”.

وقالت النائب الينا روس-ليتينن، رئيسة لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب الاميركي الذي يهيمن عليه الجمهوريون، ان “وزيرة الخارجية الاميركية ستدلي بشهادتها بعيد نشر تقرير من وزارة الخارجية من المقرر الاسبوع المقبل، حول هذا الاعتداء الذي قتل فيه السفير الاميركي”.

وستقوم كلينتون الاسبوع المقبل بجولة من 11 الى 14 الجاري تشمل المغرب وتونس والامارات العربية المتحدة.
وقالت روس-ليتينن في بيان ان كلينتون “ستدلي بشهادتها في جلسة علنية” للجنتي الشؤون الخارجية في مجلسي النواب والشيوخ.
من جهة ثانية، كانت مصر اعتقلت الأسبوع الماضي زعيم شبكة إرهابية مصرية يشتبه بأنه شارك في اعتداء 11 ايلول/سبتمبر على القنصلية الاميركية في بنغازي، حسب ما نقلت صحيفة “وول ستريت جورنال” أمس عن مسؤولين اميركيين.
واكد مسؤول اميركي عملية الاعتقال هذه، ولكنه لم يعط مزيدا من الإيضاحات.

وقالت الصحيفة: ان “السلطات المصرية اعتقلت زعيما مفترضا لشبكة ارهابية مصرية يشتبه بأن اعضاءها شاركوا في اعتداء بنغازي”.
واشارت الى ان “الرجل المعتقل يدعى محمد جمال ابو احمد ويبلغ من العمر حوالى 45 عاما”، واضافت انه “خرج العام الماضي من احد السجون المصرية” خلال موجة اطلاق السجناء التي اعقبت الإطاحة بالرئيس حسني مبارك وقبل ان يتم اعتقاله “الأسبوع الماضي”.
واوضحت الصحيفة ان “اجهزة المخابرات الاميركية ساعدت على اعتقاله، ولكن لم يعرف اين وكيف تم اعتقاله”.
ومنذ خروجه من السجن، شكل احمد شبكة باسم– جمال– تدرب افرادها في معسكرات بليبيا ومصر وبتمويل من فرع تنظيم القاعدة في اليمن.
ونقلت الصحيفة عن اخصائيين في مكافحة الارهاب، قولهم: “ان اجهزة المخابرات الغربية المكلفة مكافحة الإرهاب تعد محمد جمال ابو احمد بأنه احد الاشخاص الاكثر خطورة في المنطقة منذ الربيع العربي

“.

Similar Posts

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *