متحمس للحرب والدمار// ..رئيس وزراء قطر: طريقة تعاطي مجلس الأمن مع الأزمة السورية غير مقبولة

اعتبر رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ حمد بن جاسم بن جبر ال ثاني اليوم ان الطريقة التي يتعامل بها مجلس الامن الدولي مع الازمة السورية غير مقبولة.
جاء ذلك في كلمة الشيخ حمد الذي يرأس اللجنة الوزارية العربية المعنية بالوضع في سورية التي افتتح بها اجتماع اللجنة بالدوحة.

وأعرب الشيخ حمد عن أمله بأن تتوصل الاجتماعات الجارية حاليا بين الولايات المتحدة وروسيا الى فهم مشترك لما يجري في سورية حتى يضطلع مجلس الامن بمسؤولياته حسب ما تتطلبه الظروف في سورية.

كما تمنى ان تتوصل الاجتماعات التي يعقدها المبعوث المشترك للامم المتحدة والجامعة العربية الاخضر الابراهيمي مع الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الامن الى فهم مشترك من اجل تطبيق القرارات العربية والدولية والاتفاق على رحيل النظام السوري وتشكيل حكومة وحدة وطنية.

 
واشار الى انه منذ اجتماعات اللجنة السابقة بالدوحة “تمنينا حل الازمة السورية بالود لكن بعد كل الدماء التي سالت والدمار الذي حل في سورية يجب ان نقف ونقول كفى ويجب ان يحدث انتقال للسلطة”.

 
ولفت الى ان النظام السوري يستمر في حربه ضد شعبه منذ حوالي عامين وقد حل الدمار في اغلب المناطق السورية في حين لم تنفع المساعي العربية في حل الازمة.

 
وقال الشيخ حمد ان النظام السوري “اختار طريق المماطلة وقتل شعبه ودمر بلاده ويجب ان يعرف الرئيس السوري بشار الاسد وحكومته ان الوضع واضح والنتيجة واضحة لكن كم من القتل والدمار سيحدث حتى نصل لنفس النتيجة التي كنا من الممكن ان نصل اليها قبل سنتين”، مؤكدا ان ارادة الشعب لا يمكن الوقوف امامها مهما كان.
وأضاف “نأمل ان كانت هناك حكمة وبقية صواب ان يحتكم القائمون على الوضع في سورية للعقل والمنطق ومحاولة وقف ما يجري في بلادهم فورا والدخول في عملية انتقالية واضحة تضع حدا لحمام الدم”.

Similar Posts

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *