سوريا: مسلّحو المعارضة يقتلون قائدة كردية عسكرية

قُتلت قائدة وحدة كردية مسلحة في حلب، بعد أسبوع على احتجازها على أيدي مسلّحين معارضين، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان ومصدر كردي أمس.

وقال المرصد في بيان «استشهدت فجر أمس شاهة علي عبدو المعروفة باسم نوجين ديريك، قائدة إحدى وحدات حماية الشعب الكردي التابعة لحزب الاتحاد الديموقراطي (الجناح السوري لحزب العمال الكردستاني في تركيا)، وذلك بعد أسبوع على أسرها من قبل مجموعة مسلّحة معارضة».

وحزب الاتحاد الديموقراطي الكردي معارض للنظام السوري، إلا انه يتخذ موقف الحياد في المعارك الجارية في حلب منذ أكثر من ثلاثة أشهر بين القوات النظامية والمقاتلين المعارضين. وتتولى وحدات حماية الشعب، وهي الجناح المسلح للحزب، الدفاع عن الأحياء ذات الغالبية الكردية في حلب.

 
وأوضح المرصد ان نوجين ديريك (42 عاما) خُطفت عندما كانت «تسلّم جثث مسلّحين معارضين سقطوا خلال الاشتباكات التي وقعت الأسبوع الماضي عند أطراف حي الاشرفية في حلب بين مسلّحين معارضين وآخرين من وحدات حماية الشعب الكردي»، وأسفرت عن مقتل 32 شخصا، بحسب المرصد السوري.

وأوضح الإعلامي متابع للملف الكردي السوري روجهاد خليل ان ديريك هي قائدة وحدات حماية الشعب في حيي الأشرفية والشيخ مقصود، ومسؤولة عن التواصل مع مسلحي المعارضة.

وقال سكان أكراد إن ديريك توجهت الى حي بني زيد الذي يسيطر عليه عناصر كتيبة صلاح الدين وجبهة النصرة الإسلامية المتطرفة، من أجل القيام بعملية التسليم

.

Similar Posts

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *