إيران :تنشئ قيادة عسكرية جديدة تشمل “أبوموسى”

أعلنت طهران تأسيس قيادة عسكرية جديدة للحرس الثوري في منطقة بندر لنجه، التي تضم جزيرة “أبوموسى” .

وتقرر تعيين اللواء محمد علي جعفري قائدًا لقيادة الفيلق الخامس البحري، الذي سيضم زوارق بحرية سريعة تستخدم في مهاجمة السفن الحربية، وأنظمة صواريخ أرض بحر، وبحر بحر، وبحر جو، إضافة إلى سفن حربية متطورة، نقلاً عن وكالة أنباء “فارس” التابعة للحرس الثوري.

وتمتد منطقة بندر لنجه على السواحل إلى الشرق من بندر عباس (هرمز)، حيث استوطنت هناك قبائل عربية من عصور سحيقة قبل الإسلام.

وتملك القوة البحرية التابعة للحرس الثوري 4 قيادات بحرية في محافظتي هرمزكان وبوشهر على الخليج, .

ومع إطلاق القيادة العسكرية الجديدة، بات للحرس الثوري 5 قيادات بحرية تملك صلاحيات واسعة مستقلة للرد إذا تعرضت إيران لهجوم عسكري يقضي على نظام الاتصالات بين القيادة العليا في طهران والقيادات في منطقة الخليج.

وكان تقرير إخباري إيراني قد أفاد بأن سلاح البحرية التابع للحرس الثوري في البلاد قد بدأ تدريبات وتمارين قتالية للفرق الصاروخية (أرض – سطح) في منطقة رودان بمحافظة هرمزكان تستمر ثلاثة أيام.

وتشارك في التدريبات القتالية أربع كتائب، حيث تجرى اختبارات على أساليب العيش في المعسكرات واستعراض القدرات ورفع الجهوزية القتالية وتقييمها في ظل الظروف الحربية.

وبحسب ما ذكرته وكالة “فارس” الإيرانية للأنباء، قال قائد وحدة “عاصف” الصاروخية التابعة لسلاح البحرية في الحرس الثورى العميد زارع على هامش إقامة المعسكر: إن التدريبات تهدف إلى رفع مستوى الجاهزية وإجراء الاختبارات الصاروخية، وكذلك تنفيذ تمرينات تخصصية تمثل ظروف الأوضاع الحربية.

وتابع أنه بالإضافة إلى الأهداف المدرجة على المستوى التخصصي فإن التدريبات تقيم القدرات القتالية على صعيد الجهوزية الفردية والاهتمام بالتدريبات التي تشارك فيها القوات على مدى عام واحد

 

 

Similar Posts

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *