المقداد: لوقف التمويل الذي تقدمه بلدان المنطقة لدعم المجموعات المسلحة

طالب نائب وزير الخارجية والمغتربين السوري فيصل المقداد بـ”وقف التمويل الذي تقدمه بعض بلدان المنطقة لدعم المجموعات الارهابية المسلحة والذي من شأنه ان يزيل أهم اسباب المعاناة الانسانية للسوريين ويوفر على سوريا والمجتمع الدولي الحاجة الى حملات المعونات الانسانية”.

وجاء كلامه خلال اجتماع الفريق الانساني الذي يضم كل المنظمات الدولية التابعة للامم المتحدة والجهات الحكومية الفاعلة في خطة الاستجابة، التي وضعت كاطار ناظم للتعاون بين الحكومة السورية والمنظمات التابعة للامم المتحدة، حيث لفت إلى ان “اجتماع الفريق الانساني يعتبر فرصة للاطلاع على الجهود المبذولة لتلبية حاجات المواطنين السوريين المتضررين جراء الاحداث الاخيرة”.

وأكد “استعداد سوريا التام للتعاون مع كل جهد مخلص يهدف الى توفير المساعدات لجميع المواطنين السوريين داخل الاراضي السورية لأهداف انسانية محضة بعيدا من تحقيق اجندات سياسية لا علاقة لها بمصالح السوريين”.

من جهته، أكد مدير منظمة الهلال الاحمر العربي السوري مروان عبدالله أن “المنظمة لم تدخر جهدا منذ بداية الاحداث في تقديم خدماتها الى جميع المتضررين عبر 10 آلاف متطوع منتشرين في جميع المحافظات السورية”، لافتا الى ان “منظمة الهلال الاحمر قدمت الدعم الغذائي والمواد الاغاثية بالتعاون مع المنظمات الدولية التابعة للامم المتحدة وبالتنسيق معها”.

ودعا إلى “تضافر كل الجهود بين الشركاء الاساسيين الذين تتعاون وتنسق معهم المنظمة بشكل وثيق للوصول الى ايصال المساعدات وتقديم الخدمات الى كل المتضررين من الاحداث”.

بدوره، أكد ألكسندر أكوي من الهيئة الدولية للصليب الاحمر أن “الهيئة تناقش طريقة الوصول الى كل المناطق السورية والعمل على زيادة وجود المنظمة في سوريا لمساعدة المتضررين من الاحداث”، لافتا الى “الاعتداءات التى يتعرض لها المتطوعون”.

Similar Posts

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *