الفايننشيال: محامو أميركا متوجسون من احتمال تكرار ما حصل بانتخابات2000

 

نشرت صحيفة “الفايننشيال تايمز” البريطانية مقالاُ بعنوان “المحامون متوجسون من احتمال تكرار ما حصل في انتخابات الرئاسة الاميركية في العام 2000”. وأوضح التقرير ان “السباق المحموم المتأجج – يوم الانتخابات – بين الرئيس باراك اوباما ومنافسه الجمهوري ميت رومني للفوز بالرئاسة الاميركية من شأنه ان يكون بادرة لتكرار ما حصل في الانتخابات التي شهدته البلاد في العام 2000 حين حكمت المحكمة العليا بفوز جورج دبليو بوش بالفوز بعد اعادة فرز الاصوات في فلوريدا”.

وأشارت الى أنه “كشف عن هذه المخاوف حاكم ولاية اوهايو جون كاساش الذي إعتبر ان اوهايو تعتبر من الولايات المتأرجحة”. وأوضح أنه “من الممكن ان يتكرر ما حدث في عام 2000 ومن الارجح ان لا تعرف نتيجة التصويت في هذه الانتخابات لمدة من الزمن”، مضيفاً ” انا لست منجماً… ولا يمكنني التكهن بأن هذا سيحصل فعلاً”.

ولفتت الصحيفة في تقريرها الى أن “احد الخبراء توقع ان تثبت فلوريدا انها ستكون مشكلة في السباق الرئاسي الى البيت الابيض بعد وصول شكاوي من العديد من الناخبين الذين انتظروا ساعات للادلاء بأصواتهم خلال فترة التصويت المبكر اضافة الى ان البعض منهم اجبر على مغادرة مراكز الاقتراع المبكر من دون الادلاء بأصواتهم”.

Similar Posts

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *