رومني: يعترف بالهزيمة ويهنئ أوباما… وأوباما يستعد لخطاب النصر

اعترف المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية ميت رومني بالخسارة، وهنأ المرشح الفائز باراك أوباما.

وقال رومني في خطاب أمام أنصاره الأربعاء: إنه اتصل بالرئيس الأمريكي باراك أوباما، وهنأه بفوزه في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، متمنيًا له التوفيق.

وأضاف: إن “أمريكا تواجه تحديات كبيرة، ولا تتحمل أي انشقاق”، وتابع: “أتمنى أن نصل إلى مرحلة وسط بين الحزبين الجمهوري والديمقراطي”.

وزاد: “أنا أؤمن بأمريكا وشعب أمريكا، ورشحت نفسي لأنني مهتم بأمريكا، ولكن الأمة اختارت قائدًا، فليبارك الرب أمريكا”.

وفي كلمته الموجزة والمؤثرة، وجَّه رومني الشكر إلى زوجته “آن”، قائلاً: “أشكر حب حياتي، إنها كانت لتكون سيدة أولى رائعة، وقد كانت كذلك في حياتي”.

وأثنى على أبنائه وأسرهم وتعاونهم الدؤوب خلال الحملة الانتخابية الطويلة والشاقة, وفقًا للعربية نت.

وخص بالشكر المرشح لنائب الرئيس في حملته الانتخابية بول راين، وكذلك ناخبيه ومؤيديه على ما قدموه من موارد ودعم، ووصفهم بأنهم كانوا “مصدر إلهام” خلال الحملة.

وضمن الرئيس الديمقراطي المنتهية ولايته باراك أوباما فوزه بولاية رئاسية جديدة بجمعه أصوات 275 من كبار الناخبين، مقابل 203 لخصمه الجمهوري ميت رومني، وذلك بعيد الساعة 4.00 صباحًا بتوقيت غرينتش، وبحسب النتائج في 45 ولاية ومنطقة كولومبيا.

كان يترتب على أوباما الفوز بغالبية الأصوات في مجمع كبار الناخبين أي 270 صوتًا من أصل 538 للفوز بالرئاسة. ويدرج مع اسم كل ولاية عدد كبار ناخبيها، والفائز بأصوات الولاية يفوز بأصوات جميع كبار الناخبين، باستثناء ولايتي ماين ونيبراسكا اللتين توزعان الأصوات على أساس النسبية.

خطاب النصر

أعلنت عدة وكالات أمريكية عن فوز الرئيس الأمريكي باراك أوباما بفترة رئاسية ثانية, قبل حسم النتيجة في عدة ولايات, حيث حصد أوباما 275 صوتًا بالمجمع الانتخابي مقابل 203 لمنافسه ميت رومني.

وفي هذا الصدد، غرَّد أوباما لأنصاره شاكرًا لهم التصويت الذي جعله رئيسًا لفترة ثانية للولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضح أوباما أنه يستعد لإلقاء خطاب النصر, أمام أنصاره في شيكاغو, ولكنه ينتظر خطاب الاعتراف بالهزيمة من منافسه.

 

Similar Posts

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *