روسيا تعلّق طلعات «سوخوي» الحربية

أمر قائد القوات الجوية الروسية اللفتنانت جنرال فيكتور بونداريف، بتعليق الرحلات الجوية التي تقوم بها طائرات «سوخوي – 24» وذلك لاندلاع النيران امس، في إحدى الطائرات الهجومية القاذفة من هذا النوع خلال إقلاعها من مطار عسكري في موروزوفسك، منطقة روستوف.

وأفادت وزارة الدفاع إن الحادث وقع بينما كانت الطائرة على وشك القيام برحلة تدريبية عندما فشلت في الإقلاع وانزلقت على المدرج حيث كانت خزانات الوقود ممتلئة بالكامل. وعندما اشتعلت النيران في الطائرة قفز الطياران، باستخدام مقعديهما القاذفين، من الطائرة على الأرض.
ولم يسفر الحادث عن ضحايا أو أضرار على الأرض.

يذكر أن طائرة «سو – 24» تخترق حاجز الصوت وهي طائرة مهاجمة قاذفة قادرة على توجيه ضربات بالصواريخ والقنابل في الأحوال الجوية السيئة على مدار الساعة وعلى ارتفاع منخفض. ويقع المطار العسكري حيث وقع الحادث على بعد ثلاثة كيلومترات جنوب شرقي موروزوفسك.

من ناحية أخرى، صرح نائب رئيس «الشركة المتحدة لبناء السفن الروسية» سيرغي فورافونوف، انه سيتم تسليم حاملة الطائرات «فيكراماديتيا» (التي كان يطلق عليها سابقا الادميرال جورشكوف) للهند في منتصف العام المقبل.

وقال فورافونوف، الذي شارك في مراسم تسليم الفرقاطة «تاركاش» للبحرية الهندية في كاليننغراد، للصحافيين «المفاوضات مع الجانب الهندي انتهت من الناحية العملية. سيتم تسليم حاملة الطائرات فيكراماديتيا في منتصف العام المقبل بعدما تم استبدال المادة العازلة للمراجل».

Similar Posts

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *