أوغلو بحث هاتفيا مع بن جاسم إجتماع المعارضة السورية الجاري في الدوحة

أوغلو بحث هاتفيا مع بن جاسم إجتماع المعارضة السورية الجاري في الدوحة

أجرى وزير الخارجية التركي أحمد داوود أوغلو، اتصالا هاتفيا برئيس الوزراء القطري حمد بن جاسم آل ثاني، تناول فيه إجتماع المعارضة السورية الجاري في الدوحة، وما سيتمخض عنه من تشكيل كيان جديد، بغية توحيد المعارضة السورية.
ومن ناحية أخرى، أجرى أوغلو اتصالا آخر مع وزير خارجية هولندا فرانس تيميرمانس، المتواجد حالياً في إسطنبول، وتناقش معه بمسائل تخص العلاقات الثنائية المشتركة بين البلدين.

لفت وزير الخارجية التركي احمد داوود أوغلو، الى أنه “يعتزم قطع برنامج عمله والتوجه إلى قطر، في أعقاب الأنباء الإيجابية التي صدرت عن إجتماع المعارضة السورية”، مشيراً خلال مؤتمر صحفي في أعقاب المؤتمر الـ 27 لجمعيات متابعة تنفيذ عمليات الإصلاح، الى “أهمية الإجتماعات التي تعقدها المعارضة في الدوحة، لما سينتج عنها من إعادة تنظيمها، وتجهيزها للدخول في مرحلة الديمقراطية”.

ونوه أوغلو، الى أنه “يتابع عن كثب التطورات الجارية في اجتماعات المعارضة بالدوحة”، لافتاً إلى أن “الإجتماعات شهدت بعض العثرات، وأن تركيا عملت سواء من خلال هيئتها التمثيلية في الدوحة، أو من خلال الإتصالات التي أجراها شخصياً، على المشاركة في رأب الصدع بين تيارات المعارضة السورية، ومختلف أطيافها، حتى أثمرت تلك الاجتماعات بنتائج إيجابية

Similar Posts

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *