رأي: خراف ” آل سعود” ونعاج ” آل ثاني” !!!! و”أسرار”أقلام وساعات أمير قطر!!

 استميح القارئ الكريم عذرا كوني نقلت نص مادرا من حديث بين امين عام الجامعة العربية ووزير خارجية قطر” دون ان اتدخل وهذه ربما المرة الاولى التي يصدق فيها وزير خارجية قطر عندما اعترف في اجتماع جامعة الدول العربية الوزاري الاخير في القاهرة وهو ينحدث عن العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة اعترف قائلا واما م شاشات الفضائيات حين قال ” نحن النعاج” في تصحيح لما قاله الامين العام للجامعة العربية نبيل العربي عندما شبه مايدور من حرب في غزة كهجوم ” الذئب على النعاج “.

 هذا النص نقلته كما جاء على لسان الوزير القطري وامام جمع من الوزراء العرب . ” النعجة القطرية” ممثلة بوزير عائلة ال ثاني تحولت الى ” ضبع” في الحرب التي تشن ضدالسورية لكن عندما يجري الحديث عن اسرائيل وقطاع غزة ” تتحول اسرائيل الى ” ذئب” بينما يصطف هو وبقية ممثلي انظمة التامر كالخراف امام اي مسؤول امريكي لكنهم يشبهون الوضع قي قطاع غزة وهو ماورد على لسان العربي بانها ” نعجة تتعرض لهجمات الذئب”.

الى العربي نقول ” كفى ” دجلا ” فقد اعترف ” اح ابناء ال ثاني” انكم ” نعاج” وان الوصف الذي اطلقته على ” اسرائيل” كان في في محله كونك تشعرون انكم امام ذئب وهذا شعور اي خروف او نعجة.

عليكم ان ترفعوا رؤسكم المطأ طأ ة دوما عندما يجري الحديث عن غزةواهلها لان ماموجود في غزة هم ابطال بل و اسود بمعنى الكلمة انهم يمثلون شرف الامة وعزتها وان الصواريخ الاسرائيلية كما ترون طالت حتى الاطفال لان العدو يخشى اشبال الاسود ولبواتها . بينما انتم تمثلون “العار العربي” بكل تفاصيله وتداعياته .

 فقد جرى تحويل اعضاء الجامعة ل” قطيع خراف” بشراء ذمم البعض منهم بينما بقيت اصوات اخرى نزيهة بين الدول الاعضاء ترفض نهج الجامعة التامري وبسببكم لم يعد العالم يحترم لا الجامعة العربية و لااعضائها من” الخراف والنعاج” كما ورد على لسان احد افراد عائلة ” آل ثاني” من الذين تسوقهم واشنطن بالعصا متى شاءت.

النعاج كماورد على لسان الوزير القطري لابد وان تساق يوما الى المسلخ وهذه هي سنة حياة ” الخراف والنعاج” نعم لابد وان تساق يوما فقد عرف ان هذا المواشي كتب عليها ان ” تنحر في الفرح والحزن” وان الامة تعيش احزانا في هذه المرحلة قل نظيرها وان” النعاج” التي تحولت الى” ضباع” تنهش اجساد ابناء الامة وشعوبها في الوطن العربي لابد وان ياتيها ذلك اليوم الذي تدفع فيه ثمن فعلتها.

 نحو اسبوع يمر على العدوان وانتم تراوحون في مكانكم ولم نسمع منكم غير الكلمات والوعود الكاذبة والكل يدرك اين يكن الحل المشرف انه لايكمن بالزيارات التي ترومون القيام بها وستتطلعون خلالها على الكارثة التي حلت بشعب غزة واهلها دراء القصف الهمجي الاسرائيلي.

الحل يكمن في فتح الممرات ورفع حصاركم الجائر على القطاع والسماح بمرور الاسلحة للمقاومين الابطال. الزيارات لم تعد تجدي نفعا واليكم ماجرى خلال زيارة امير قطر في زيارته الاخيرة الى غزة انقله دون ان اتدخل : وزعت وكالة انباء فارس الايرانية شبه الرسمية قبل دقائق تقريرا خطيرا نسبته الى مصدر استخباراتي ايراني مفاده ان ساعات شيخ قطر هي التي قادت اسرائيل الى تحديد اماكن وجود قادة حماس العسكريين بدقة متناهية اسفرت عن قتل اهم قائدين عسكريين للحركة في اليوم الاول من الهجوم الاسرائيلي .. الاول ( الجعبري ) خلال تنقله بسيارة عادية وسط غزة والثاني خلال وجوده في منزل داخل احد المخيمات وجاء في خبر الوكالة ان شيخ قطر وخلال زيارته الاخيرة لغزة اهدى قادة حماس العسكريين ساعات رولكس واقلام حبر كهدايا وان هذه الساعات والاقلام تقوم ببث اشارة لاسلكية الى قمر صناعي اسرائيلي ومن خلالها تمكنت اسرائيل من رصد اماكن وجود القادة العسكريين بدقة شديدة وقتلتهم وربطت الوكالة الايرانية بين زيارة شيخ قطر الى غزة وهذه المهمة التي تأتي في اطار تعاون قطري اسرائيلي لتصفية القضية الفلسطينية وفقا للمنظور الاسرائيلي والتخلص من القيادات العسكرية الرافضة لاي حل اسرائيلي فلسطيني يتفق مع طروحات قطر والقيادة السياسية الحمساوية الموالية لها ممثلة بخالد مشعل . http://www.arabtimes.com/

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

أضافة من القوة الثالثة

أثارت بعض تصرفات كبار الدبلوماسيين بجامعة الدول العربية موجة من السخرية والغضب في أوساط عشرات الإعلاميين الذين حضروا لتغطية الاجتماع العربي الطارئ حول غزة التي تتعرض لقصف إسرائيلي مستمر أسفر عن استشهاد عدد كبير من الفلسطينيين.

وظهر في الجلسة الافتتاحية التي يتم بثها مباشرة عبر القنوات الفضائية، السفير وجيه حنفي رئيس مكتب الأمين العام للجامعة العربية يغالب النوم خلال كلمة الأمين العام الدكتور نبيل العربي،

 بينما ظهر السفير أحمد بن حلي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية يتناول بعض المخبوزات خلال كلمة «العربي» الذي تكرر خطؤه في نطق بعض ألفاظ كلمته لأكثر من 10 مرات، ليبدأ هو الآخر في تناول الطعام مباشرة بعد الانتهاء من إلقاء الكلمة، قال الشيخ حمد بن جاسم، رئيس وزراء وزير خارجية قطر، إن “الذئاب تأكل النعاج، وللأسف هم (في إشارة للإسرائيليين) ليسوا بذئاب، ولكن أغلبنا نعاج”.

جاء ذلك في كلمة بن جاسم، خلال الاجتماع الوزاري الطارئ لجامعة الدول العربية مساء أمس السبت لمناقشة العدوان الإسرائيلي على غزة، تعليقا على ما ذكره وزير الخارجية اللبناني عدنان منصور رئيس الدورة الحالية لمجلس الجامعة العربية، خلال نفس الاجتماع بقوله: “لا تتركوا فلسطين للذئاب (إسرائيل) وهى التي تنتظر فك أسرها منذ 64 عامًا ولا تزال تنتظر”.

وشدد بن جاسم على “ضرورة مساندة موقف مصر إزاء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، معتبرًا أن “اجتماعات وزراء الخارجية العرب مضيعة للمال العام والوقت وهناك حاجة إلى أن نتبنى مواقف عملية”.

وأضاف أن “إخواننا في فلسطين يحتاجون إلى الصراحة فلا يجب أن نعطيهم أملاً أكبر مما نستطيع أن نعمله”، لافتا إلى أن “أقل الأمور وهي الاعتمادات المالية التي سبق اتخاذ قرار سابق بها لم يصل منها شيء”.

وقال رئيس الوزراء القطري: “إننا لن نعلن الحرب، ونحن ندعو لعملية سلمية لن تتم، أما كيف نساعد أشقاءنا في قطاع غزة وكل فلسطين، من خلال الالتزام بالمبالغ التي أعلن عنها، ويجب أن نقرر ما سوف نفعل، وليس أن نقرر ولا نعمل”.

وتابع بن جاسم: “إننا اليوم سوف نصدر بيانًا، ولكن نحتاج إلى أن نفعل شيئًا عمليًا، ولا نتكلم عن حرب أو عمل عسكري، فأنا أعلم قدراتنا وعزيمتنا، ولكن يجب أن نخرج بتوصيات واضحة لتنفيذ التعهدات التي تعهدت بها حكومتنا إلى فلسطين“.

Similar Posts

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *