النائب الصيادي يتهم الشهيلي وبهاء الاعرجي وعواد ومها الدوري وطلال الزوبعي والكربولي بالتورط بقضية البنك المركزي

اتهم النائب المستقل كاظم الصيادي ، النواب عن كتلة الاحرار جواد الشهيلي وبهاء الاعرجي وعدي عواد ومها الدوري ، وعن /العراقية/ طلال الزوبعي وجمال الكربولي بالتورط بقضية البنك المركزي .
.
وقال الصيادي في بيان له تلقت وكالة انباء بغداد الدولية / واب / نسخة منه اليوم الاثنين، :” ان النتائج التي توصلت لها اللجنة المكلفة بمتابعة عمل البنك المركزي أشرت الى وجود فساد في عمليات بيع العملة الصعبة والتعاملات الداخلية “.

واوضح :” ان النتائج أشرت أيضاً إلى علاقة البنك المركزي مع عدد من النواب ، منهم عن كتلة الاحرار جواد الشهيلي وبهاء الاعرجي وعدي عواد ومها الدوري ، وعن /العراقية/ طلال الزوبعي وجمال الكربولي ، متورطين مع البنوك الأهلية ومكاتب الصيرفة وحوالات وهمية لاستيراد مواد وأصناف تجارية وصناعية، إضافة إلى عدم وضوح آليات تدقيق في عمليات غسيل الأموال بالبنك المركزي والمصارف الأهلية “.

واكد :” ان اجراءات التحقيق انتهت بشأن سياسة البنك المركزي ونشاطاته منذ العام 2003 وحتى الآن ، اذ ان المتورطين بقضية البنك المركزي استغلوا قضية البطاقة التموينية وصفقة عقود التسليح للتطبيل و التباكي على مقدرات الشعب العراقي , للفت الأنظار عن ما قاموا به من سرقة للمال العام “.

وعدّ ، ان :” الواجب الوطني الذي يحتم على أعضاء البرلمان ورئاسته إن يكونوا عين الشعب والرقيب على المسؤول والمطالبة بحقوقه بدلاً عن سرقته و استخدمه من اجل الوصول إلى المأرب الخاصة “.

Similar Posts

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *