أوغلو: أي هجوم اسرائيلي بري على غزة سيؤدي الى عزل اسرائيل اقليميا

اعتبر وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو ان “التصريحات المتتالية من اسرائيل حول الهجوم البري على غزة امر مستغرب”. واذ اشار الى ان “هذا الامر يقلق تركيا”، اكد اننا “لا نريد ان تتطور الامور الى هذا الحد لانه سيكون امر خطير على اسرائيل بنفسها ايضا”.

وشدد في مؤتمر صحافي من تركيا قبل توجهه الى قطاع غزة على ان “اي هجوم اسرائيلي بري على غزة سيؤدي الى عزل اسرائيل اقليميا”.
من جهة ثانية، اشار الى ان “وتيرة الاشتباكات على السورية التركية ارتفعت ونشر الصواريخ هو خطوة احتياطية وتدبير من اجل ردع اي هجوم لان الحدود التركية السورية هي حدود سورية مع الناتو، ولاخذ الاحتياط من اي هجوم على الحدود ويجب حماية حدود الناتو في اي مكان، وهناك ايضا اتفاقية من اجل حماية الحدود”.
ولفت الى ان “المباحثات وصلت الى المرحلة الاخيرة والتقديم الرسمي سيكون قريبا وقبل قليل تكلمنا مع اصدقائنا في بروكسل والمباحثات ستصل الى المرحلة الاخيرة، وبعد ان نتقدم بطلب رسمي الى الناتو سنتشارك المعلومات مع الاعلام، لكن الاكيد ان هذه خطوة احتياطية ودفاعية بحتة للحد من اي تطور طارئ على الحدود التركية وهي مسؤولية من اجل حماية الشعب التركي”. وقال: “سنستمر بدعمنا للمعارضة السورية
“.

Similar Posts

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *