السلطات البولندية تعتقل “متشددا” خطط لتفجير مقرات رسمية واستهداف شخصيات سياسية

أعلنت السلطات البولندية اليوم الثلاثاء، عن اعتقال عضو متشدد في جمعية قومية بمدينة كراكوف الجنوبية خطط لتفجير مقرات رسمية واستهداف شخصيات سياسية بارزة في البلاد.

وذكرت وسائل إعلام بولندية، أن النيابة العامة أعلنت عن اعتقال موظف بولندي في جامعة كراكوف الزراعية في 9 نوفمبر بتهمة التخطيط لشنّ هجمات “إرهابية” تستهدف الدولة البولندية.

وقالت إن الرجل الذي قام بجولة استطلاعية في العاصمة وارسو تفقد المنطقة المحيطة بمقرّ البرلمان والطريق التي كان من المقرر أن يسلكها الرئيس برونيسواف كوموروفسكي لمناسبة احتفالات عيد الاستقلال في 11 نوفمبر.
وقال المدعي العام، ماريوز كراسون، إنه “تم اعتقال مشتبه به متورط بالتخطيط لهجوم إرهابي يستهدف سلطات دستورية في بولندا”.
وذكرت النيابة أن الرجل البالغ من العمر 45 عاماً، قال إنه عضو في جمعية قومية، فيما وصفته الشرطة بالمتشدد والمعادي للسامية.
وتحقق الشرطة مع 4 اشخاص آخرين على اتصال بالموقوف.

وقال كراسون إن “المشتبه به اتفق مع أشخاص آخرين وحاول تشكيل تنظيم مسلح”، واشار إلى القيام بعمليات مداهمة في مواقع عدة بإطار التحقيق أدت إلى العثور على 4 أطنان من المواد المتفجرة وصواعق بالإضافة إلى سترة واقية من الرصاص ولوحات تسجيل سيارات.
ونشر الإدعاء تسجيلات مصورة لتجارب تفجير قام بها المشتبه به تظهر انفجاراً ضخماً في غابة.
واضاف كراسون “يشعر الرجل أن الوضع الاجتماعي والاقتصادي في البلاد يتجه في الطريق الخطأ، وأن كافة المواقع الحكومية يحتلها أشخاص وصفهم بالأجانب”.

Similar Posts

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *