رمضان شلح: المصدر الاساسي للسلاح هي ايران وجزء منه مصنع في غزة

رمضان شلح: المصدر الاساسي للسلاح هي ايران وجزء منه مصنع في غزة ا

أشار الامين العام لـ”حركة الجهاد الاسلامي” رمضان شلح الى “أن المصدر الاساسي لسلاح الفصائل الفلسطينية هي ايران”، لافتاً الى “أن جزء من سلاح الفصائل مصنع بغزة بمشاركة عقول وكوادر فلسطينية”، مؤكداً “أن حزب الله وايران دربوا بعض العناصر الفلسطينية في المقاومة’، معتبرا ‘أن كل ما احتاجته المقاومة من سلاح وتجهيزات وعتاد ادخلته الى غزة في السنوات الماضية”.

شلح وخلال مقابلة تلفزيونية، أكد “أن المقاومة الفلسطينية جعلت العدو يفشل في تحقيق اهدافه في الحرب ولأول مرة في تاريخ الصراع تصل صواريخ المقاومة الى تل أبيب”، مشيراً الى “أن المقاومة خرجت بأقل الخسائر الممكنة من هذه الحرب على عكس العدو الذي عوض خسارته بقصف المدنيين”.

ولفت الى “أن المقاومة هي من منعت اسرائيل من الدخول في هجوم بري على غزة وأجبرت رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو على استجداء الدول العربية والولايات المتحدة الاميركية للتدخل من أجل الاتفاق على وقف لاطلاق النار”، مشيراً الى “أن الانسان الفلسطيني لم يعد يخشى اسرائيل وقوتها”.

وعن تكتيكات الحرب، أشار شلح الى “أن المقاومة الفلسطينية أخذت عبر من عدوان 2008 على غزة ووضعت الخطط للمواجهة المقبلة فقسمت غزة الى عدة أقسام على أن يكون كل فصيل مقاوم مسؤول عن قسم وهذا ما حصل وتم ربط جميع هذه الاقسام في الحرب الاخيرة وهذا من اسرار نجاح المقاومة”.

Similar Posts

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *