ليفني تعلن غداً تشكيل حزب جديد في اسرائيل

تعلن رئيسة المعارضة السابقة في الكيان تسيبي ليفني غداً الاثنين تشكيلها حزباً جديداً وخوضها انتخابات “الكنيست” في 22 يناير/كانون الثاني . وقالت ليفني للقناة الصهيونية الثانية، أمس، إن إعلانها سيأتي بعد الإعلان المتوقع لرئيس الحكومة السابق إيهود أولمرت عن عدم نيته للترشح للمنافسة . وتشمل قائمة حزب ليفني الجديد عميدين في جيش الاحتياط، يتسحاق بن يسرائيل وشلوموا بن نياتي وأحد قادة حركة الاحتجاج بوعاز نول وسفير “إسرائيل” في فرنسا سابقاً داني ساك .


وأضافت الإذاعة أن هناك أعضاء “كنيست” من حزبها السابق، “كاديما”، سينضمون للقائمة . ورأت ليفني أن العدوان على غزة لم يحقق أهدافه، بل أضعف السلطة الفلسطينية . وشددت على ضرورة إحياء المفاوضات مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس بموازاة مواصلة ضرب حركة “حماس” .


وهاجمت رئيسة حزب “العمل” شيلي يحيموفيتش، أمس، ليفني واتهمتها بتشتيت قوى المركز و”اليسار” التي تطرح ذاتها بديلاً لائتلاف بقيادة بنيامين نتنياهو .


مقربون من ليفني قالوا لصحيفة “هآرتس” الصهيونية إن عودة ليفني تعيد الآمال ل”إسرائيليين” كثر يبحثون عن بديل لنتنياهو . وأوضح هؤلاء أن “العمل” منشغل بأجندة اقتصادية اجتماعية أما ليفني فلها رؤية شاملة عمادها الطريق السياسي-الأمني الذي سيؤثر في مستقبل الكيان

Similar Posts

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *