لاريجاني يلتقي أردوغان في تركيا لبحث الأزمة السورية

التقى رئيس مجلس الشورى (البرلمان) الإيراني علي لاريجاني، في أنقرة، أمس، رئيس الوزراء التركي، رجب طيب أردوغان، وبحث معه الأزمة السورية . وذكرت صحيفة “زمان” التركية أن لاريجاني التقى أردوغان، وتم بحث الأزمة السورية خلال اللقاء، بعد لقاء الأول الرئيس السوري بشار الأسد في دمشق .


وكان لاريجاني وصل إلى تركيا، في وقت سابق، وقالت وسائل إعلام تركية إنه وصل إلى مطار “أتاتورك” باسطنبول وكان في استقباله وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو ومسؤولون من السفارة الإيرانية . وقال لاريجاني خلال كلمة ألقاها في مجلس عزاء في اسطنبول بمناسبة ذكرى عاشوراء، إن ”إسرائيل” منيت بالهزيمة في قطاع غزة، معتبراً أنها ستواجه مصاعب أكبر في المستقبل . وأضاف أن “الصهاينة تعرضوا لهزيمة نكراء”، ووّجه انتقادات للدول الغربية التي أرسلت ممثليها لدعم “إسرائيل”، فيما كانت قنابلها تسقط على الشعب الفلسطيني في غزة، واتهم الولايات المتحدة بالضلوع في الهجوم .


وكان رئيس مجلس الشورى الإيراني غادر بيروت متوجها إلى تركيا، بعد زيارة إلى لبنان استمرت يوما واحدا ضمن جولة له في المنطقة، حيث أجرى مباحثات مع نظيره اللبناني نبيه بري واجتمع إلى قيادات لبنانية وفلسطينية . وقال بيان لحزب الله إن أمينه العام السيد حسن نصر الله، استقبل لاريجاني قبيل مغادرته بيروت، وتم التشاور “في آخر التطورات السياسية في المنطقة، لا سيما في فلسطين، وسوريا ولبنان” .

Similar Posts

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *