الأستراليون يشاهدون كسوفا كاملا نادرا للشمس

حدث كسوف كامل نادر للشمس أدى الى ظلام لمدة دقيقتين بشمال كوينزلاند في أستراليا، وابتهج آلاف الاشخاص الذين تجمعوا على شواطئ الولاية الاسترالية.

وفي كيرنز المدينة الرئيسية في ولاية كوينزلاند وبوابة الحاجز المرجاني العظيم حجبت السماء الملبدة بالغيوم والمطر المتقطع الرؤية جزئيا، لكن ظروف الرؤية كانت أفضل في أماكن أخرى.

وقدمت هيئة السياحة في كوينزلاند وادارة الطيران والفضاء الامريكية (ناسا) بثا مباشرا للكسوف الذي من المتوقع أن يعطي دفعة قيمتها 75 مليون دولار استرالي (78 مليون دولار) لصناعة السياحة في المنطقة، اذ سافر كثير من الناس من مختلف أنحاء البلاد ومن الخارج لمشاهدة هذا الحدث النادر.

وأوصت السلطات المشاهدين “بارتداء نظارات آمنة”، مشيرة الى أن “الشمس لا تزال قوية بشكل لا يصدق حتى عندما تختفي خلف القمر”.

وفي حين شهدت كوينزلاند كسوفا كاملا في حوالي الساعة 39ر06 بالتوقيت المحلي /2039 بتوقيت جرينتش أمس، حدث كسوف جزئي في أجزاء أخرى من استراليا ونيوزيلندا وتشيلي والقارة القطبية الجنوبية.
وشهدت استراليا آخر كسوف كامل للشمس في عام 2002 ، وهو الحدث الذي شوهد فقط في جنوب البلاد. ويحدث الكسوف المقبل ويرى في سيدني عام 2028

.

Similar Posts

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *