الشيخ حسان: الرئيس مرسي له شرعية قرآنية ونبوية وشعبية

أكد الشيخ محمد حسان أن نزول ميدان التحرير والاعتراض على قرارات الرئيس بهذه الصورة، خارج عن حدود الدين، مشيراً إلى أنه لا يجوز الاعتراض على الحاكم كونه رئيسًا ذا شرعية قرآنية ونبوية ثم شعبية.

واستنكر الشيخ محمد حسان، النزول لميدان التحرير للاعتراض على الإعلان الدستوري الذي أقره الدكتور محمد مرسى والهجوم عليه بصورة خارجة عن الدين والأخلاق والقيم التي تربى عليها المجتمع.

وقال “حسان” في كلمة له على قناة “الرحمة”: “كيف تلزمون الرئيس بما ترونه صواباً وكيف تخرجوا عن الحاكم الذي منحه الشعب الشرعية رغم أنه لا يجوز إلزام الرئيس برأيكم، وإن اعترضت فلابد من الالتزام بالأسلوب المهذب”.

ووصف الشيخ محمد حسان المتظاهرون بأنهم يستخدمون أسلوب استعراض القوة بالميادين، لافتاً إلى أن شباب التيارات الدينية ينتظرون كلمة واحدة من الدعاة والأئمة حتى ينزلوا للميادين قائلا : “نستطيع حشد عشرات الملايين من أبنائنا وشبابنا بكلمة واحدة منا”.


وأضاف حسان: “لا تعتقدوا أن أسلوب استعراض القوة في الشارع هو الحل الأمثل لتكسير العظام وفرض الرأي على الرئيس المنتخب، فما تقومون به سيُدخل مصر في نفق مظلم وإذا كنت تختلف مع قرارات الرئيس فهناك من يؤيده من أهل العلم والفضل ممن لا يريدون شيئاً سوى رضا الله والوطن

Similar Posts

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *